الرئيسية » أخبار » سيارة العصر الحديث: أداة متطورة عالية التقنية
سيارة 

سيارة العصر الحديث: أداة متطورة عالية التقنية

 

سيارة  السيد فورد يعلم أن العربة السوداء الصغيرة التي كان يصنعها في أوائل التسعينيات ستكون بعد 100 عام متطورة مثل سيارات اليوم.

سيارات العصر الحديث

سيارات العصر الحديث معقدة للغاية وذات تقنية عالية مع امتلاك بعضها قوة حوسبة أكبر من أول مكوك فضاء حمل نيل أرمسترونج إلى القمر!

تتضمن السيارات اليوم أحدث تقنيات السيليكون وظهور تكنولوجيا المعلومات التي أعطت حقًا صناعة السيارات قفزة تكنولوجية عملاقة.

نظرًا لأن رقائق الكمبيوتر أصبحت أرخص ، فإن مصنعي السيارات يجدون طرقًا إخبارية لدمجها في وظائف مختلفة للسيارة.

بعض التطورات التكنولوجية الأساسية التي تم إجراؤها في تكنولوجيا السيارات هي:

رقائق على متن سيارات MPFI للتحكم في إمدادات الوقود والاحتراق ، وتقنيات السلامة مثل الوسائد الهوائية ، ومكابح القفل المانعة للانغلاق

وشدادات أحزمة الأمان المسبقة ، و CVT عالي التقنية أجهزة النقل والملاحة من خلال أنظمة GPS وأجهزة الرادار وأنظمة الحماية من السرقة والدخول وغيرها الكثير.

تمتضن بعض أحدث التقنيات التي تم تقديمها تقنيات السلامة النشطة من مرسيدس والتي تستشعر عندما تكون السيارة على وشك التعرض لحادث ، وتقوم تلقائيًا بلف النوافذ لشد أحزمة المقاعد وتضخيم وسائد المقاعد لحماية الركاب. ثم هناك مصابيح أمامية أوتوماتيكية تضيء نفسها عندما يحل الظلام ، كما أن المساحات تضيء تلقائيًا عند بدء هطول المطر.

القائمة تطول فقط مع مدلك ظهر المقعد ، وأنظمة ترفيه التلفزيون وأقراص DVD ، في ثلاجات السيارة ، والهاتف ، والكمبيوتر المحمول 

وفتحات السقف ، والمقاعد المدفأة وأكثر من ذلك بكثير.

يوجد في السيارة اليوم أدوات أكثر مما كان عليه الحال في منزل في السبعينيات.

يتم التحكم في قابلية القيادة والتعامل مع السيارة بواسطة أجهزة الكمبيوتر 

والعديد من السيارات بها أنظمة تعليق هوائي نشطة وأنظمة التحكم في الجر وأنظمة الدفع الرباعي النشطة.

لذا عندما نشتري سيارة اليوم هل هي مجرد وسيلة نقل نشتريها؟ ليس حقًا ، إنه سبا استرخاء متنقل للبعض ، أو مكتب متنقل للآخرين أو مجرد ملحق نمط حياة للأثرياء.

هناك شيء واحد واضح ، وهو أن التكنولوجيا ليست ثابتة أبدًا وستستمر في إدهاشنا بسيارات أسرع وأكثر إثارة وأكثر تقدمًا في المستقبل ، وهو ما يتيح لنا إبقاء أعيننا على الطريق.

 

شاهد أيضاً

iPhone

أخبار iPhone لا تفشل أبدًا في الإثارة

iPhone حتى بعد مرور ثلاثة أشهر على إصداره الضخم ، فإن Apples iphone تقدم أخبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *