الرئيسية » برامج وتطبيقات » برامج ترفيهية اونلاين
ترفيهية

برامج ترفيهية اونلاين

 برامج ترفيهية ما بعد المدرسة إلى 3 فئات واسعة: الأكاديمية والترفيهية والاجتماعية. يحدث التطور المتوازن عندما يكون هناك توافق بين الإنجازات الجسدية والعقلية والتعليمية للطفل ، وكما يوحي الاسم ، فإن البرامج الترفيهية بعد المدرسة تعتمد على الرياضة أو الاستجمام.

1- ناقش الأنواع المختلفة من البرامج المتاحة على الإنترنت.

تشمل بعض الأنشطة البدنية الأكثر شيوعًا كرة القدم والسباحة وكرة السلة ، كما تقدم بعض النوادي برامج مثل الجمباز والرحلات والمشي لمسافات طويلة. في هذه الحالة ، غالبًا ما يتم منح الشباب فصلًا قصيرًا في فصل الإسعافات الأولية أيضًا.

توفر البرامج الترفيهية بعد المدرسة للأطفال فرصة للتخلص من بعض التوتر وتحطيم أنفسهم. أجواء الفصل المغلقة ويوم مليء بالكتب المدرسية والكتابات تجعل الطفل يكبت حماسه الطبيعي.

2- ناقش الفوائد والعيوب المختلفة لهذه البرامج.

يحد من طاقته عندما يطلب منه الجلوس بهدوء في الفصل والتعلم. النشاط البدني هو أدنى مستوى على الإطلاق خلال هذه الأوقات. يتم إبطال هذا الخمول الجسدي والتقاعس عن العمل من خلال الأنشطة الترفيهية. المخاوف المتزايدة من السمنة ومرض السكري لدى الأطفال تجعل من الضروري للأطفال الانغماس في بعض التمارين الشاقة .

3. تقييم مزايا كل برنامج.

على عكس البرامج التعليمية ، لا ترهق البرامج الترفيهية العمليات العقلية. لكنهم يساعدون في عملية التعلم من خلال جعل الطفل أكثر نشاطًا.

الطفل النشط بدنيًا يكون لائقًا عقليًا وقادرًا على تركيز أفكاره على العمل الذي يقوم به. بالإضافة إلى ذلك ، تعلم البرامج الترفيهية الانضباط وآليات العمل الجماعي واللعب النظيف. هذه دروس مهمة في العملية المتنامية.

4. تقديم توصية.

مع ظهور المزيد والمزيد من الأسر النووية ، يواجه الطفل عزلة أكبر. يتنقل العديد من الأطفال بين حجرة الدراسة وغرف نومهم وليس لديهم أي علاقات ذات مغزى خارجها.

توفر البرامج الترفيهية سبلًا واسعة للتنشئة الاجتماعية. هذا مكان يمكن للطفل الذهاب إليه واللعب حتى عندما لا يكون جاره هو الأكثر ترحيباً. برامج Boy / Girl Scout هي برامج ترفيهية ممتازة بعد المدرسة. في الآونة الأخيرة ، صممت فصول ومعسكرات البقاء على قيد الحياة للجمع بين مهارات البقاء المهمة والرياضة والألعاب لتثقيف الأطفال حول كيفية التعامل مع حالات الطوارئ.

مثل أي برنامج جيد بعد المدرسة ،

تم تصميم البرامج الترفيهية لمنح الأطفال منطقة آمنة حيث يمكنهم الانغماس في بعض الأنشطة الجماعية التي تهمهم. هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية لإبعاد الأطفال عن الشوارع وإبعادهم عن المشاكل.

ولكن ، على المرء أن يكون حذرًا عند تسجيل الأطفال في فصول. يجب أن يؤخذ عمر الطفل ومزاجه ومستواه الجسدي في الاعتبار قبل أن تختار البرنامج المناسب لطفلك.

 

شاهد أيضاً

الوزن

برامج إنقاص الوزن اونلاين

بدأ الوزن ويدخل الكثير من الناس في عربة الفرقة. بينما يفعل الآخرون ذلك لمجرد الحفاظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *