الرئيسية » كمبيوتر » تنظيف وتنظيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك
تنظيم جهاز الكمبيوتر

تنظيف وتنظيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك

ضع في اعتبارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمكتب إذا استطعت. يحتفظ بالصور والبرامج والملفات. يمكن مقارنة ذلك بالأثاث والمعدات والمستندات الموجودة في المكتب الفعلي. السيطرة مع نظام التشغيل. ضع في اعتبارك أن المكتب الذي زرته كان بطيئًا وغير فعال مع مراعاة هذه الصورة. ربما كان سبب عدم الكفاءة مجموعة متنوعة من العوامل. وينطبق الشيء نفسه على أجهزة الكمبيوتر. قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء. من المحتمل أن يكون الفوضى والفوضى هي أكثر الأشياء التي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان.

تنظيف القرص

يمكن أن تتجمع الكثير من الأعمال الورقية والمعدات والمفروشات الغريبة في المكتب. يواجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك نفس الشيء. التنظيف هو أحد أفضل الاستراتيجيات للسيطرة على هذه الفوضى.

فائدة في بعض الأحيان. ستتم الإشارة إلى أداة التنظيف هذه باسم “تنظيف القرص” في نظام التشغيل Windows. اعتمادًا على المعلمات التي اخترتها ، فإنه يحذف مجموعة من الملفات التي لا معنى لها.

ما عليك سوى تحديد “جهاز الكمبيوتر” من قائمة البدء لتشغيل تنظيف القرص على نظام التشغيل Windows XP. ثم حدد الخصائص عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على “محرك الأقراص c” أو “القرص الصلب”. بعد ذلك حدد “تنظيف القرص” والالتزام بالتعليمات. سيوفر لك Windows معلومات لمساعدتك في اتخاذ قرار عند تحديد الملفات لتنظيفها أو إزالتها. ما عليك سوى النقر فوق اسم نوع الملف في قائمة أنواع الملفات لقراءة الوصف الوارد أدناه في حقل الوصف. إذا كان من الممكن مسح الملفات بأمان .

ما عليك سوى تحديد المربع بجوار اسم المجموعة لاختيار مجموعة الملفات. حدد ما تريد ، ثم انقر فوق “موافق” للإنهاء.

الآن ، يستغرق إجراء تنظيف القرص بضع دقائق فقط ، ويمكن أن ينتهي بك الأمر إلى توفير المزيد من الوقت من خلال مساعدة جهازك على العمل بسرعة أكبر. ومع ذلك ، بدلاً من مجرد إجراء عملية تنظيف للقرص من حين لآخر ، يجب إجراء تنظيف القرص. يعد جعلها وظيفة مجدولة إحدى الطرق لتشغيلها بانتظام. مع فترات زمنية ووقت من اليوم تختاره ، سيتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تنفيذه تلقائيًا. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا تنفيذها يدويًا على أساس منتظم بدلاً من جدولة وظيفة.

برنامج إضافة / إزالة

يمكنك إزالة بعض الملفات غير الضرورية بمساعدة المعلومات المذكورة أعلاه ، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى إزالة بعض التطبيقات غير المفيدة. يمكن استخدام الأداة المساعدة لـ Windows “إضافة أو إلغاء تثبيت البرامج” لهذا الغرض.

1. ما هي بعض فوائد تنظيم وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

يمكن العثور على هذا في لوحة التحكم ويعرض قائمة بجميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها حاليًا مع زر لإلغاء تثبيتها. للتأكد من أن كل برنامج مفيد ، من المستحسن التحقق بشكل دوري من الأداة المساعدة لإضافة البرامج أو إلغاء تثبيتها.

ما عليك سوى تحديد البرنامج وتحديد زر إلغاء التثبيت إذا لم يعد أي من البرامج المدرجة قيد الاستخدام. ستبدأ بعد ذلك عملية إزالة البرنامج على نظام التشغيل Windows. في معظم الأوقات .

2. ما هي بعض الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتنظيم وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

على الرغم من عدم عرض جميع التطبيقات مقدمًا ، إلا أن وظيفة إضافة البرامج أو إزالتها مفيدة للغاية. يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت البرامج المثبتة مسبقًا على جهاز الكمبيوتر ونظام التشغيل Windows. على سبيل المثال ، يشتمل نظام التشغيل Windows XP على Outlook Express باعتباره برنامج البريد الإلكتروني الافتراضي. يمكنك إلغاء تثبيت برنامج البريد الإلكتروني هذا إذا لم تعد بحاجة إليه.

3. ما هي بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لتنظيف وتنظيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

ما عليك سوى اتباع التعليمات بعد النقر فوق “إضافة أو حذف مكونات Windows” في الأداة المساعدة لإضافة البرامج أو إزالتها.

تجزئة القرص 

هناك العديد من الملفات والبرامج ذات القيمة ولا يمكن التخلص منها في العديد من المكاتب. قد تتضمن أيضًا ملفات لم يتم استخدامها حتى ، ولكن يجب الاحتفاظ بها لسبب ما. 

يجب تنظيم هذه الملفات على الرغم من أنها يجب أن تبقى في المكتب. لهذا السبب ، نصنع مجلدات ملفات لتنظيم مجموعات الملفات المرتبطة. ثم نضعها في خزانات مرتبة أبجديًا للتخزين.

4. كيف تقوم بتنظيف وتنظيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة حدوث فوضى؟

القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر هو المكان الذي يتم فيه حفظ الملفات المحفوظة. ومع ذلك ، يتم ترتيبها بناءً على مقدار الوقت الذي تم توفيره فيه. وبالتالي ، إذا فتحت مستند word ، فاحفظه باسم “ملف أ” ، ثم افتح مستندًا آخر ، واحفظه باسم “ملف ب” ، وسيكون “الملف أ” بجوار “الملف ب”. هذا رائع ، ولكن يتم حفظ المعلومات الجديدة بجوار “الملف أ” إذا فتحته مرة أخرى لاحقًا وقمت بحفظه.

5. ما هي بعض مخاطر عدم تنظيف وتنظيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

الملف المجزأ هو الملف الذي تم تقسيمه بهذه الطريقة. من أجل الوصول إلى مستند Word هذا ، يجب على الكمبيوتر أولاً تحديد موقع الجزء الأول من الملف ثم تحديد موقع الجزء الثاني من الملف. نتيجة لذلك ، قد يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أبطأ. ومع ذلك ، فقد طور Windows أداة لإعادة تنظيم الملفات بحيث لا تكون مجزأة بل تجلس بجوار بعضها البعض.

بالنقر فوق “كافة البرامج” أسفل زر البدء ، يمكنك تشغيل أداة إلغاء تجزئة القرص. سيظهر خيار “أداة إلغاء تجزئة القرص” بمجرد اختيار “الملحقات” و “أدوات النظام”. في الواقع ، هذه تقنية مختلفة لاختيار تنظيف القرص الذي تم وصفه مسبقًا.\

يمكنك فحص محرك الأقراص الثابتة قبل تشغيل أداة إلغاء التجزئة للتحقق مما إذا كان Windows يقترح تشغيله. سيقول إما أن إلغاء التجزئة الآن موصى به أم لا.

ما عليك سوى النقر فوق زر إلغاء التجزئة إذا كان جهازك بحاجة إلى التنظيف. اعتمادًا على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعدد الملفات التي تم إلغاء تجزئتها ، قد يستغرق إكمال هذه المهمة بعض الوقت. يمكن أن يتطلب ما بين 15 إلى 30 دقيقة أو أكثر. أثناء تشغيل أداة إلغاء تجزئة القرص ، لا يزال بإمكانك استخدام الكمبيوتر.

 

شاهد أيضاً

Hdcp

ما هو Hdcp

 تم تطوير HDCP بواسطة شركة Intel ، وهي تعني حماية المحتوى الرقمي ذي النطاق الترددي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *