الرئيسية » كمبيوتر » كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك
حماية جهاز الكمبيوتر

كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك

في هذه الأيام ، يستخدم الكثير من الأشخاص أجهزة الكمبيوتر للعمل والمدرسة وإنشاء معلومات مفيدة أو حفظها. نتيجة لذلك ، من الضروري الحفاظ على البيانات الموجودة على الكمبيوتر وصيانتها بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري لمستخدمي الكمبيوتر حماية أجهزتهم من السرقة وإساءة الاستخدام والاستخدام غير السليم للبيانات. على سبيل المثال ، من الضروري للشركات حماية معلوماتها حتى لا يتمكن المتسللون من الوصول إليها. عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت ، يجب على المستخدمين المنزليين أيضًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان أمان معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم. أي نشاط يمكن أن يؤدي إلى فقدان المعلومات أو البرامج أو البيانات أو معالجة عدم التوافق أو تلف أجهزة الكمبيوتر يعد خطرًا على أمان الكمبيوتر ؛ العديد من هؤلاء مخطط لها

1. استخدام برنامج موثوق لمكافحة الفيروسات.

تعد جريمة الكمبيوتر ، التي تختلف قليلاً عن الجرائم الإلكترونية ، خرقًا متعمدًا لأمن الكمبيوتر. تتمثل إحدى المسؤوليات الرئيسية لمكتب التحقيقات الفيدرالي في منع الجرائم الإلكترونية ، والتي يتم تعريفها على أنها أعمال غير قانونية تُرتكب عبر الإنترنت. يندرج مجرمو الإنترنت في عدد من الأنواع المختلفة ، بما في ذلك المتسلل ، والتكسير ، والإرهاب الإلكتروني ، والابتزاز الإلكتروني ، والموظف غير الأخلاقي ، وصبي البرامج النصية ، وجاسوس الشركات. كان يُنظر إلى مصطلح “الهاكر” بشكل إيجابي ، لكن هذا المفهوم تغير تمامًا.

2. حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك محدثًا بأحدث تصحيحات الأمان.

المتسلل هو شخص يحصل على وصول غير مصرح به إلى جهاز كمبيوتر أو شبكة كمبيوتر. كثيرًا ما يؤكدون أنهم يستخدمون هذا لتحديد الثغرات الأمنية في الشبكات. لم يتم استخدام كلمة “المفرقعات” لوصف أي شيء جيد.

تجسس الشركات هو مصطلح يستخدم لوصف هؤلاء الأفراد. ينخرطون في هذا السلوك غير القانوني من أجل الحصول على ميزة على منافسيهم. يجب على المستخدمين في المنزل وفي العمل بذل قصارى جهدهم للحفاظ على أمان أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

3. حماية كلمات المرور والمعلومات الشخصية الخاصة بك.

ستساعدك النصائح الواردة في القسم التالي من هذه المقالة في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، يجب على المرء أن يضع في اعتباره أنه لا توجد طريقة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك بضمان 100٪ ، وبالتالي فإن الوعي بهما أمر ضروري في عالم اليوم. وبالمقارنة مع المعلومات المنقولة عبر شبكة الشركة ، فإن المعلومات المنقولة عبر الشبكة تنطوي على مخاطر أمنية أعلى لأن مسؤولي الشبكة عادةً ما ينفذون إجراءات أمان صارمة للمساعدة في منع حدوث مشكلات أمنية. لا توجد خصوصية على الإنترنت.

4. استخدم جدار حماية لحماية الكمبيوتر من الوصول غير المصرح به.

عندما يكون جهاز الكمبيوتر مصابًا بفيروس ، يمكن أن ينتشر عبر النظام ، مما يؤدي إلى إتلاف الملفات الأخرى وربما حتى نظام التشغيل. ولأنه يدخل الجسم من خلال فتحات صغيرة ، وينتشر في العديد من مناطق الجسم ، ولديه القدرة على إحداث بعض الضرر ، فإنه يمكن مقارنته بفيروس البكتيريا الذي يصيب البشر.

5. حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا ومنظمًا.

القياس هو أن التخطيط هو أفضل دفاع ضد التجنب. على غرار فيروس الكمبيوتر . الفرق الرئيسي هو أن الفيروس يجب أن يلصق ويصبح أحد مكونات الملف القابل للتنفيذ. الكمبيوتر إلى القيام بذلك لأنها تستهلك بالفعل الكثير من النطاق الترددي عن طريق نسخ نفسها إلى الشبكات الأخرى والشبكات الأخرى.

في حالة حدوث أي مما يلي على جهاز كمبيوتر به فيروس أو فيروس متنقل أو حصان طروادة:

يتم عرض لقطات الشاشة للرسائل أو الصور الغريبة.

؟ لديك ذاكرة وصول عشوائي متوفرة أقل مما كنت تتوقع.

تسمع موسيقى عشوائية أو مؤثرات صوتية.

يمكن أن تتلف الملفات

؟ الملفات والبرامج لا تعمل بشكل صحيح.

؟ تظهر ملفات أو برامج غير معروفة بشكل عشوائي

تتغير خصائص النظام.

. تأكد من أن القرص نظيف إذا كنت بحاجة إلى بدء تشغيل الكمبيوتر لغرض معين ، مثل عندما يموت محرك الأقراص الثابتة وتحتاج إلى إعادة تهيئة محرك الأقراص.

شاهد أيضاً

Hdcp

ما هو Hdcp

 تم تطوير HDCP بواسطة شركة Intel ، وهي تعني حماية المحتوى الرقمي ذي النطاق الترددي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *